الاثنين، 28 مارس 2011

لماذا يحتج بعض النواب الشيعة على درع الجزيرة?

السياسة الكويتية 15-ربيع الآخر-1432هـ / 20-مارس-2011م

نعود مرة أخرى إلى روايات عقيمة لبعض أعضاء مجلس الأمة من الإخوة الطائفة الشيعية, الذين إما يعارضون لمجرد المعارضة أو يتحدثون عن أمور يجهلونها أو يصرخون من أجل إرضاء جهات أو قوة أجنبية! وتعجب الجميع من مقولتهم الأخيرة التي انتقدوا فيها وعلا صوتهم بسبب دخول قوات درع الجزيرة إلى مملكة البحرين الشقيقة, والله أمرهم عجيب وسلوكهم مستهجن, ألم يقتنعوا بأن وراء المخربين والإرهابيين في مشكلة البحرين الأخيرة دولة إقليمية خبيثة تدعى جمهورية إيران الإسلامية, ألم يقتنعوا بأن أجهزة الأمن البحرينية قد ألقت القبض على مجموعة تنتمي إلى »حزب الله« (أو حزب الشيطان اللبناني), كانوا وراء ما حدث من تأجيج الفتنة في هذه البلاد الخليجية? ثم أود أن أسألهم: هل تمثلون الشعب العربي الكويتي أم تمثلون الفرس? فإذا كنتم تمثلون الفرس فلا محل لكم في مجلس الأمة وعليكم الذهاب الى بلاد فارس كي نتخلص من هذا النهج المقيت, أما إذا كنتم تمثلون الشعب الكويتي فإنه ينبغي عليكم أن تنسجموا مع موقف دولة الكويت الواضح! وهو الموقف المؤيد بصورة مطلقة للشعب البحريني العربي الخليجي الأصيل, وهو يواجه عدوانا محلياً وآخر أجنبياً. ألم تعلموا بأن الشعب الخليجي هو نسيج واحد وشعب واحد متميز بعروبته وأصالته? وهذا الشعب هو من العرب العاربة وساد بأخلاقه حتى احتوى العرب المستعربة, ولكن اللئيم يظل لئيماً, ولذلك ظلت أقلية من المستعربين ترتبط بالصفويين وتتكلم بلسان حالهم المهين.
فتباً لكل من يتنكر للمعروف, كما نريد أن نسألكم: إذا كانت لديكم قناعات وأدلة وإثباتات على ما تدعون بأن النظام في البحرين قد أساء للإخوة الشيعة في البحرين فنقول هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين. لقد تبرأ الكثير من الإخوة الشيعة في الكويت والبحرين والسعودية من الأفعال المخزية التي قام بها نفر مغرر بهم من قبل ملالي طهران, وعصابات »حزب الله«, لذلك نقول, وجب التنويه, ونقول إن الشعب لن يرحمكم لاستغلالكم هذا المنصب الرفيع لتنقلوا صورة مغايرة للصورة الحقيقية عند كل الكويتيين, وهي الصورة المشرقة التي تنتصر للشعب البحريني الشقيق من سنته وشيعته, وتدين مؤامرة ملالي إيران الخسيسة, هذا النهج يا إخواني عقيم ويعطل عملكم البرلماني الذي من أجله انتخبكم الناس كي لا تعطوا صورة قاتمة وغير حقيقية عن شعبنا.
\ بهذا السلوك فإنكم تعزلون أنفسكم عن الشعب وتمارسون سياسة التهريج والدجل. \ درع الجزيرة سيحفظ الأمن والاستقرار في البحرين الشقيقة, وبقوة إيمانها وبإرادة الشعب الخليجي المتحدة »وبعدين وينكم من حرب الإبادة في إيران«.
\ إلى رؤوس الفتنة في البحرين نقول قال تعالى: »قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور, إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئاً إن الله بما يعملون محيط«.
\ إن النزعة الطائفية لا يجب أن تكون طاغية على عملكم كمشرعين, ورجاء لا تحرجوا دولتنا بشطحاتكم المقيتة, ويكفي ما حصل في عملية التأبين للمقبور عماد مغنية


الكاتب / ناصر العتيبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق