الجمعة، 15 أبريل 2011

محمود حاجي حيدر رئيسي دهداري

إيراني يحمل الجنسية الكويتية يسيطر على الإعلام في الكويت وفق خطة ممنهجة ...

محمود حاجيه حيدر دهداري رجل الأعمال الشهير بـ "محمود حيدر" من رجال الأعمال الذين تدور حولهم العديد من التساؤلات حول تكوين ثروته الضخمة وظهوره المفاجئ بشكل مباشر بعد مساهمته الكبيرة في "الشركة الوطنية للاتصالات" فور تأسيسها كأحد أكبر المساهمين في الشركة، وكان ولا يزال يلف اسمه الكثير من الغموض، فهو ظهر انطلق سريعًا وبات اسمًا تجاريًّا معروفًا لم يسبق لأحد التطرق له ولا لكيفية تنامي ثروته بالشكل الخيالي هذا، لنا وقفات عن بعض أملاكه ومساهماته في الشركات الكويتية .. وهو معروف عنه أنه يمتلك العديد من المشاريع المنوعة منها (4u للاتصالات – عيادة الميدان بكافة فروعها – الشركة المتحدة للخدمات الطبية - شركة الزمردة الاستثمارية لإدارة الأصول - شركة لؤلؤة الكويت العقارية- مجموعة محمود حيدر – أسس شركة لإقامة المشاريع العالمية وأحد نتاجاتها: إنشاء مجمع دريم مول "قيد الإنشاء" – وله شركات ومشاريع أخرى كثيرة) مساهم في شركات بنسبة متفاوتة (مجموعة مشاريع الكويت القابضة - شركة كامكو – الوطنية للاتصالات "سابقًا" - شركة القرين للبتروكيماويات البترولية - الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود - بنك الكويت والشرق الأوسط "بادل أسهم الوطنية بالبنك مقابل 142 مليون دينار" – بنك برقان – وشركات أخرى كثيرة مساهم فيها بنسب متفاوتة تبدأ من 7% وتتصاعد تدريجيًّا..) ولديه العديد من المشاريع الأخرى التي لا تعد ولا تحصى.

دَعَّمَ ومَوَّلَ العديد من المشاريع التجارية التي وضع واجهتها شخصيات أخرى، مثل عبد الحسين عبد الرضا الذي وضع واجهة لقناة فنون، وناصر السبيعي الذي وضعه واجهة لقناة المختلف، وهو يمتلك خمس قنوات فضائية ومجلة وبصدد إصدار جريدة يومية فنون – المختلف – سوالف – اوتار – وقناة خامسة ناسي اسمها مجلة سوالف – قريبًا جريدة المختصر اليومية.

محمود حيدر ملقب بملك العقار في المنطقة العاشرة، لديه نفوذ قوي في بورصة الكويت حيث أنه معروف بقراءته لواقع السوق ويعرف متى يشتري ومتى يبيع والكثيرون يسيرون على خطاه بالشراء والبيع فكلما باع باعوا معه وكلما اشترى اشتروا معه صغار المستثمرين الذين يعتبرونه قدوة حسنة لهم في البورصة. ومن شدة "ثرائه الفاحش" وصف خسارته بعض صغار المستثمرين في أحد المضاربات المالية التي بلغت قيمتها مليون وسبعمائة ألف دينار أنها تساوي ثمن "قوطي بيبسي"..، فإذا كان هذا الرقم الكبير عبارة عن "قوطي بيبسي" فكم يا ترى تبلغ ثروته؟؟!! فهل تعرفون تاريخه؟؟؟

الاسم: محمود حاجي حيدر رئيسي

الجنسية الأصلية: إيراني

الجنسية الحالية: كويتي بالتجنس عام 1974 مادة خامسة كان يسكن في بيت عربي في منطقة القادسية مكون من غرفه واحدة وزوجته إيرانيه لا تتحدث العربية وله من الأبناء مهدي وهيثم ومنصور الذي تلقبه والدته فيفي؛ حيث كانت تتمنى أن تنجب بنتًا بدل منصور وإذا طلع للشارع تقول: (فيفي كوجا رفتي) يعني وين راح فيفي.

عمل قارئ عدادات في وزارة الكهرباء والماء ومن ثم مراسل لبنك الكويت والشرق الأوسط. ثم اشتغل في تهريب الذهب إلى إيران, يتمتع بعلاقات تجارية ومالية مع أركان النظام الإيراني منذ عام 1986, تم سجنه في عبادان سنة 1965 بتهمة غير معلومة كان تحت كفالة محمد دهداري.

لا يظهر للإعلام كثيرًا لأنه لا يجيد التحدث بالعربية.


الكاتب / غانم عبد الله الشمري

(خاص بالبينة 10 من جمادى الأولى 1432هـ / 13 من إبريل 2011م)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق